كل الامكانيات المتوفرة "مسخرة" من اجل دخول اجتماعي صحي "متميز"(وزير الصحة

Posted on الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011 and filed under . You can follow any responses to this entry through theRSS 2.0 . You can leave a response or trackback to this entry from your site


كل الامكانيات المتوفرة "مسخرة" من اجل دخول اجتماعي صحي "متميز"(وزير الصحة

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين)18 سبتمبر2011 (واص)- أكد اليوم الاحد ،وزير الصحة العمومية السيد سيداحمد الطيب ، أن كل الامكانيات المتوفرة "مسخرة" اكثر من ذي قبل من اجل دخول اجتماعي صحي "متميز" للسنة 2011/2012 ، في مقابلة مع الإذاعة الوطنية .

ولاحظ الوزير،ان الدخول الاجتماعي لهذه السنة تميز بـ "تدشين" معهد الشهيد احمد عبد الفتاح للتكوين شبه الطبي ،و الذي يستقبل عشرات الممرضين الذين سيخضعون لبرنامج مكثف من التدريب والتأهيل لصقل مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة .

" لقد افتتح قسم جديد لترقية الممرض وتأهيلهم لاكتساب القدرة على التشخيص "الدقيق" ، إضافة إلى التمريض، وهذا بالتعاون مع أساتذة اسبان , بحيث ستقام دورات تربصية على المستوي الوطني و الجهوي لصالح العاملين بمجالات المخابر الطبية , الصحة المدرسية , التلقيح و الأمومة والطفولة لتعميق وتحديث المعرفة حتى تواكب التطور في هذه الميادين "يضيف الوزير .

و في اثناء حديثه ،كشف الوزير أكد الوزير على أن البعثات الطبية للمتعاونين الأسبان تم استئنافها منذ الـ 13 من الشهر الجاري تزامنا مع انطلاق الدخول الاجتماعي, معتبرا أن تجربة الوزارة في تنظيم عمل البعثات تمكنها من التسيير الجيد لها والاستفادة القصوى من وجودها .

واضاف الوزير، أن الوزارة ،"تملك" الكمية الكافية من التلقيح لتغطية جميع فئات المجتمع ، و انها "منظمة" حسب الجدول الذي وضعته منظمة الصحة العالمية, متأسفا على اقصيرها في حق اللاجئين الصحراويين, على الرغم من أنها "ملزمة" أخلاقيا ومهنيا بالحضور للعمل على تخفيف معانات اللاجئيين ، مننبها في الوقت ذاته على "حرص" الدولة الصحراوية على تطوير العلاقة مع هذه المنظمة الدولية .

و أشارالوزير، الى أن الإمكانات البشرية والمادية تمكن وزارته من ضمان خدمات صحية "جيدة" ،مؤكدا انه يتطلب إدارة حسنة، واستغلال ما هو موجود والاستثمار فيه ، مطالبا الجميع بتحمل المسؤولية باعتباره الصحة هي مسؤولية المجتمع وليس المختصين فقط.

وفي الختام ،أشاد الوزير بالدور الذي يلعبه جهاز الوقاية الوطني و ذلك إلى عدم وجود أية أوبئة بمخيمات اللاجئين منذ أكثر من عقدين من الزمن (واص) .

0 Responses for “ كل الامكانيات المتوفرة "مسخرة" من اجل دخول اجتماعي صحي "متميز"(وزير الصحة”

Leave a Reply

Recently Commented

Recent Entries

Photo Gallery

Sport

News World

انضم الى موقع المستقبل الصحراوي

Footer Widget 1

Random Post

Trending Topic

Nayem, esta vez ha desafinado mucho por Said Mahamud (S) NUEVO BENDITO AQUEL QUE NADA ESPERA PORQUE NO TEME SER DESFRAUDADO por Lamin Foilly (S) LA RESISTENCIA DE LOS DÉBILES por Said Mahamud (S) comentarios ¿ Se reabrirá o no la frontera entre Argelia y Marruecos? por Sid Hamdi Yahdih (S) ¡OJO CON EL PARTIDO POPULAR! por Nayem Mohtar (S) EL JAQUE por Ahmed Hatra (S) comentarios La autodeterminación y la auto-de-producir-petróleo por Sid Hamdi Yahdih (S) comentarios Omar Mansour Dégage…. ! par Brahim Salec (F) commentaires La nueva Constitución es ahora papel mojado por Sid Hamdi Yahdih (S)

Popular Post

Blogger Tricks

Blogger Themes

Sample Text

Categories

التسميات

المساهمون

Footer Widget 3


Footer Widget 2

المشاركات الشائعة

بحث في موقع المستقبل الصحراوي

الاكثر قراءة في المستقبل الصحراوي